أشهر مسارات الرحلات من وإلى المدن السعودية عبر طيران الخليج

العربية

تتميز المملكة العربية السعودية بالسياحة الدينية حيث يأتيها الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم وبأعداد كبيرة جداً، ويقصدون عند زيارتهم للسعودية عدة مدن ومعالم تاريخية ودينية مثل الروضة الشريفة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة ومسجد قباء والكعبة الشريفة في مكة. وتهتم السعودية بإبراز المعالم الحضارية والجمالية في كافة مدنها لجلب أعداد أكبر من السياح وليس فقط للأمور الدينية. حيث تتميز العديد من مدن السعودية مثل الرياض وجدة والدمام بالكثير من المباني المعمارية الحديثة والمميزة وذات التصاميم الهندسية اللافتة والمتقنة، وذلك بهدف رسم صورة حضارية منفتحة على العالم الخارجي ومجاراة التطور في البنيان والعمران في الدول المجاورة الأخرى.

يعتبر القطاع السياحي في المملكة من أهم القطاعات التي تدعم اقتصاد البلاد ونموها، لذلك تسعى شركة طيران الخليج لتنظيم العديد من الرحلات داخل مدن المملكة العربية السعودية بأسعار مميزة وذلك لتشجيع الأفراد على زيارة الأماكن السياحية والتاريخية المميزة في شتى مدن المملكة.

المملكة العربية السعودية تتميز بتنوع تضاريسها لما تحصل عليه من مساحة واسعه وامتدادها على البحر الأحمر وما بها من هضاب وسهول وصحاري الذي جعلها متميزة من الناحية الجغرافية وجعلها متميزة سياحياً.                                                                                                                                   أما بالنسبة للمناخ السعودي فإن الطقس في المملكة العربية السعودية مختلف إلى حد كبير جداً، وذلك نظراً لاختلاف التضاريس الخاصة بالبلد، فهي تتمتع بطقس حار جداً صيفاً و بارد شتاء وبها امطار موسميه ورطوبة في المرتفعات الغربية.

أشهر المسارات التي تطير إليها طيران الخليج في السعودية

تنظم شركة طيران الخليج العديد من الرحلات بين المدن السعودية، وتقدم على موقعها الإلكتروني العديد من العروض المميزة ورخيصة الثمن للسفر بين المدن والتي يمكن للمسافر أن يستغلها ويحجز من خلالها. بالإضافة إلى أن الشركة تقوم بتقديم العديد من النصائح للمسافرين حول الوقت والتاريخ المناسب لحجز الرحلة للحصول على أفضل الأسعار. تسعى طيران الخليج دائماً لنيل رضا زبائنها لذلك فهي تقدم أفضل الخدمات لهم بأقل الأسعار وهذا ما يميزها عن غيرها من شركات الطيران.

بعض من مسارات الرحلات التي تطير بها شركة طيران الخليج هي من المنامة إلى المدينة ومن المنامة إلى الرياض وجدة إلى المحرق ومن المحرق إلى الرياضو من المحرق إلى جدة، من الرياض إلى دلهي ومن القصيم إلى المحرق.حيث تهتم الشركة بتنظيم رحلات العمرة والحج للمسافرين وتقدم لهم المرشدين الخاصين لمساعدتهم في أداء مناسك الحج.

تعتبر القصيم واحدة من المناطق الإدارية الثلاث عشر التي نظمها تحديد المناطق السعودي، وتقع في شمال المملكة العربية السعودية وتتميز بتضاريسها الجبلية والرملية والأرض المسطحة، حيث يتنوع فيها التصنيف الجغرافي بين السهل والجبل.

تعتبر مدينة جدة واحدة من أهم الوجهات التي تطير إليها طائرات طيران الخليج في المملكة العربية السعودية. حيث تقع مدينة جدة غرب المملكة وتعتبر واحدة من محافظات مكة المكرمة ويطلق عليها لقب المدينة التي لا تنام، حيث تشتهر بثقافاتها المتنوعة والشواطئ البديعة والأسواق التجارية والشعبية المكتظة بالناس. وتسمى جدة بعروس البحر الأحمر وهي مدينة سياحية بامتياز يقصدها السياح للاستمتاع بشاطئ البحر ورماله تحت أشعة الشمس الدافئة. وفيها أكبر ميناء بحري على ساحل البحر الأحمر والعديد من ناطحات السحاب والمراكز السياحية والاقتصادية. تتميز جدة بالكورنيش المطل على البحر والذي يضم العديد من مراكز التسوق ويوجد فيه أيضاً نافورة الملك الفهد المعروفة بأنها أطول نافورة بالعالم بحيث تقذف المياه على ارتفاع 300 متر مربع وتتميز بإضاءتها الملونة والملفتة للأنظار. ويوجد أيضاً فقيه أكواريوم وهو المعرض المائي الذي يضم الأحواض المائية بما فيها من أنواع مختلفة من الأسماك والدلافين والفقمات والحيوانات البحرية المتنوعة والجميلة.

تقدم الشركة أيضاً خدمات طيران إلى وجهات عالمية مثل دلهي والقاهرة وإسطنبول ونيويورك ومدن مختلفة في أوروبا. فهي تسعى دائماً لتلبية احتياجات المسافرين و رغباتهم وتقديم ما هو مميز بأفضل الأسعار وأرخصها.

خدمات طيران الخليج 

جميع من سافر على متن طائرات طيران الخليج يمكن له أن يقر بمدى روعة وجودة الخدمات المقدمة من قبل طاقم الطائرة واهتمامهم الفائق بجميع المسافرين وتلبية احتياجاتهم على اختلافها. فمن سافر مرة عبر هذه الشركة بالتأكيد سيعتمدها كشركة الطيران التي يسافر عبرها دائماً في كل رحلاته. وذلك لأن طاقم الشركة يهدف لترك انطباع جيد عند المسافرين وتحفيزهم للسفر معهم مرة أخرى. ومن الخدمات التي تقدمها الشركة للمسافرين، خدمة الحجز الإلكتروني عبر موقع الشركة، حيث يمكن للمسافر تحديد موعد السفر والوجهة وستظهر له قائمة بالعروض التي تقدمها الشركة وأرخص الأسعار، كما يمكن للمسافر اختيار المقعد الذي يناسبه من خلال عرض خارطة خاصة بالطائرة من الداخل التي تبين تشكيل المقاعد وفئاتها.

تهتم طيران الخليج بشكل أساسي بنوعية الخدمات المقدمة على متن الطائرة، فتسعى دائماً إلى أن تكون ذات جودة عالية لتنال رضا المسافرين. تقدم الشركة خدمة “المربية في الأجواء” التي تساعد الأهل في الاعتناء بأطفالهم أثناء الرحلة واحضار الألعاب التي تناسب أعمارهم والترفيه عنهم إلى أن يحين موعد الهبوط. وكل هذا ليتمتع الأهل برحلة هادئة ومريحة. تقدم الشركة أيضاً باقة من الأفلام السنيمائية الحديثة والمسلسلات العالمية وألعاب الفيديو والألعاب الخاصة بالأطفال. وذلك بهدف إمضاء وقت مسل وممتع أثناء الرحلة دون الشعور بالملل. ولا ننسى طبعاً الوجبات المميزة والمتنوعة التي تقدمها طيران الخليج والمشروبات الباردة والساخنة والحلويات اللذيذة. بالإضافة إلى المقبلات والساندويشات التي تناسب جميع الاذواق.