ما هي المدن السعودية التي تطير اليها الخطوط الجوية التركية 

العربية

عند السفر عبر الخطوط الجوية التركية يمكنك الاستمتاع بأفضل خدمة طيران في العالم ومقابلة أمهر طاقم عمل والذي يقدم لك كل ما تحتاجه بطريقة احترافية واسوب رائع، فهو مدرب من قبل أخصائيين دوليين في مجال الخدمات الجوية. ولا ننسى أيضاً ذكر مقاعد الطائرة المريحة والتي تحتوي على خيارات متعددة ونظام الترفيه عالى التقنية والحديث.

معلومات عامة حول الخطوط الجوية التركية  

تأسست الخطوط الجوية التركية علم 1933 وهي تعتبر شركة الطيران الرسمية في تركيا. تمتلك الشركة الآن حوالي 330 طائرة من نوع Airbus و  Boeing. وعند تأسيسها كانت تقدم خدماتها معتمدة على خمس طائرات تجارية فقط. ومن المتوقع أن يصل عدد طائراتها الى حوالي 500 طائرة في عام 2023. وتعد الشركة الآن واحدة من الشركات الرائدة حول العالم في مجال الطيران التجاري والشحن الجوي، ويعود السبب في ذلك إلى النمو والتطور المستمر الذي سعت له الشركة منذ تأسيسها و إلى تحقيقه. حيث تقدم الشركة لمسافريها أفضل خدمات الطيران وأجودها محققة بذلك المقاييس العالمية في هذا المجال.

تطير طائرات الخطوط الجوية التركية لأكثر من 300 وجهة في مختلف البلدان والقارات، مثل الأمريكيتين وأوروبا وشرق آسيا والشرق الأوسط، حيث تتعامل الشركة مع حوالي 120 دولة تنظم رحلاتها اليها وهذا رقم قياسي حققته الخطوط التركية. يعد مطار أتاتورك الدولي مركز عمليات الخطوط التركية الرئيسي، ويوجد لديها مقرات أخرى فرعية في مطار صبيحة الدولي والذي يقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول ومطار أنقرة الدولي. دخلت الخطوط الجوية التركية تحالف ستار عام 2008 وهي تعتبر عضواً مهما جداً فيها بسبب عدد المسافرين الكبير الذي يسافر عبرها كل عام.

حجز تذاكر طيران الى المملكة العربية السعودية 

يوفر موقع الشركة أفضل وأرخص العروض والرحلات إلى مختلف الوجهات الدولية والمحلية وأبرزها مدن المملكة العربية السعودية مثل جدة والرياض والدمام والخبر والقصيم والطائف. ويعتبر الموقع الرسمي للشركة بوابة آمنة وموثوقة للحجز بسرعة وسهولة دون أي معوقات أو مشاكل تقنية. حيث تتوفر جميع المعلومات في متناول يديك من مسارات الرحلات ومعلومات الطائرة والأسعار والوزن المسموح به لحمل الأمتعة وتعليمات اصطحاب الأطفال والأدوات الرياضية وغيرها من الأمور. ويمكن للمسافر أيضاً الاطلاع على حالة الرحلات ومواعيد إقلاعها وهبوطها. حيث يجب أن يقوم بإدخال الوجهة التي يريد أن يسافر اليها والتاريخ وسيظهر له الخادم جميع الرحلات المتاحة وبأسعار مناسبة ومقبولة.

أشهر الوجهات في المملكة العربية السعودية 

تتعد الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية التي تطير اليها طائرات الخطوط الجوية التركية ومن أهمها مدينة جدة وتقع هذه المدينة الجميلة غرب المملكة وتعتبر واحدة من محافظات مكة المكرمة ويطلق عليها لقب المدينة التي لا تنام، حيث تشتهر بثقافاتها المتنوعة والشواطئ البديعة والأسواق التجارية والشعبية المكتظة بالناس. وتسمى جدة بعروس البحر الأحمر وهي مدينة سياحية بامتياز يقصدها السياح للاستمتاع بشاطئ البحر ورماله تحت أشعة الشمس الدافئة. وفيها مطار الملك عبد العزيز الدولي، تأسس عام 1981 ويعتبر من أهم المطارات في المملكة العربية السعودية وأكبرها، و رمز إياتا الخاص به هو JED ورمز إيكاو هو OEJN. يعتبر المطار البوابة الرئيسية لمكة المكرمة فعن طريقه يصل الحجاج والمعتمرين الى المسجد الحرام في مكة المكرمة. ويضم المطار رابع أكبر صالة انتظار للمسافرين في العالم وتبلغ مساحتها 510000 متر مربع وهي مخصصة لتتسع لأعداد كبيرة جداً من الحجاج في موسم الحج. حيث أن قدرته الاستيعابية تصل الى 7500000 مسافر. ويضم المطار العديد من المرافق المتنوعة منها المطاعم والمقاهي وصالات تأجير السيارات والبنوك وآلات الصرف وشركات الاتصالات والمحلات التجارية المختلفة.

الرياض هي عاصمة المملكة السعودية وتعتبر أكبر مدنها وتعتبر أيضاً واحدة من أكبر المدن العربية من حيث التعداد السكاني حيث يبلغ عدد سكانها لعام 2017 حوالي 8216284 نسمة.وتحتوي هذه المدينة أيضاً على العديد من المراكز التجارية والمالية ومقرات شركات الأعمال المهمة في المملكة مما يجعلها العاصمة الاقتصادية للبلاد، وتضم أيضاً العديد من المطاعم ومراكز التسوق الراقية المناسبة لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة. وفيها مطار الملك خالد الدولي الذي تأسس عام 1983 وهو مطار تابع للحكومة، و رمز إياتا الخاص به هو RUH ورمز إيكاوOREK. يتكون المطار من أربع صالات تجارية، حيث تقدم الصالة الأولى الخدمات للمسافرين إلى الوجهات الدولية عبر شركات الطيران الدولية، أما الصالة الثانية فتخدم المسافرين إلى الوجهات الدولية عبر الناقلين الجويين الوطنيين، بينما تهتم الصالة الثالثة بخدمة المسافرين إلى الوجهات المحلية داخل المملكة العربية السعودية. كما يتم إعادة تأهيل الصالة الرابعة وتطويرها. القدرة الاستيعابية للمطار هي 12 مليون مسافر وتصل مساحته إلى 225000 متر مربع.

والقصيم التي تعتبر واحدة من المناطق الإدارية الثلاث عشر التي نظمها تحديد المناطق السعودي، وتقع في شمال المملكة العربية السعودية وتتميز بتضاريسها الجبلية والرملية والأرض المسطحة، حيث يتنوع فيها التصنيف الجغرافي بين السهل والجبل.

تقع مدينة الدمام على ساحل الخليج العربي وتتميز بأنها مدينة صناعية مهمة لاقتصاد البلاد. حيث يمكنك أن تجد أشخاص من جنسيات ودول مختلفة وذلك لأن العديد من السياح يقصدونها بهدف العمل والسياحة في نفس الوقت، وتحتوي المدينة على مطار الملك فهد الدولي. ومن أهم المعالم السياحية الرائعة في هذه المدينة، هي جزيرة المرجان الواقعة في خليج الدمام وتحتوي على أماكن لعب للأطفال ومسطحات خضراء وألعاب مائية. شاطئ كما أن نصف القمر فيه العديد من المنتجعات السياحية والمرافق المميزة لقضاء وقت جميل مع العائلة.