اهم مسارات الخطوط التركية الى السعودية 

العربية

أنواع السياحة في المملكة العربية السعودية  

تتميز المملكة العربية السعودية بالسياحة الدينية حيث يأتيها الحجاج والمعتمرين من جميع أنحاء العالم وبأعداد كبيرة جداً، ويقصدون عند زيارتهم للسعودية عدة مدن ومعالم تاريخية ودينية مثل الروضة الشريفة والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة ومسجد قباء والكعبة الشريفة في مكة. وتهتم السعودية بإبراز المعالم الحضارية والجمالية في كافة مدنها لجلب أعداد أكبر من السياح وليس فقط للأمور الدينية. حيث تتميز العديد من مدن السعودية مثل الرياض وجدة والدمام بالكثير من المباني المعمارية الحديثة والمميزة وذات التصاميم الهندسية اللافتة والمتقنة، وذلك بهدف رسم صورة حضارية منفتحة على العالم الخارجي ومجاراة التطور في البنيان والعمران في الدول المجاورة الأخرى.

يعتبر القطاع السياحي في المملكة من أهم القطاعات التي تدعم اقتصاد البلاد ونموها، لذلك تسعى شركة الخطوط التركية للطيران لتنظيم العديد من الرحلات داخل مدن المملكة العربية السعودية بأسعار مميزة وذلك لتشجيع الأفراد على زيارة الأماكن السياحية والتاريخية المميزة في شتى مدن المملكة.

وللسياحة البيئية في السعودية أهمية كبيرةحيث تنجذب كثير من الناس للسعودية لما بها من كثير من الشواطئ التي تمتد بطول ساحل البحر الأحمر والخليج العربي، ولما بها من سلاسل جبلية ومرتفعات الذي جعلها متنوعة بيئياً.

السياحة البيئية تعتبر من العناصر القوية لجذب السياح  وقد قامت السعودية بالاهتمام القوي بكل المرافق والمرتفعات الجبلية وكل ما يخص مناطق الجذب السياحي داخلياً من أجل رفع نسبة السياح للبيئة الداخلية لها.

وقد اهتمت السعودية بالعناية بكل المحميات الطبيعة التي تحملها لكي تحصل على أعلى نسبه من السياح بالداخل ولا يكون السياحة بها من أجل الأماكن الدينية فقط.

وتتميز مدينة جدة بأنها أبرز المدن التي تشجع السياحة البيئية في المملكة العربية السعودية فهي تقع غرب المملكة وتعتبر واحدة من محافظات مكة المكرمة ويطلق عليها لقب المدينة التي لا تنام، حيث تشتهر بثقافاتها المتنوعة والشواطئ البديعة والأسواق التجارية والشعبية المكتظة بالناس.  وتسمى جدة بعروس البحر الأحمر وهي مدينة سياحية بامتياز يقصدها السياح للاستمتاع بشاطئ البحر ورماله تحت أشعة الشمس الدافئة. وفيها أكبر ميناء بحري على ساحل البحر الأحمر والعديد من ناطحات السحاب والمراكز السياحية والاقتصادية. تتميز جدة بالكورنيش المطل على البحر والذي يضم العديد من مراكز التسوق ويوجد فيه أيضاً نافورة الملك فهد المعروفة بأنها أطول نافورة بالعالم بحيث تقذف المياه على ارتفاع 300 متر مربع وتتميز بإضاءتها الملونة والملفتة للأنظار. ويوجد أيضاً فقيه أكواريوم وهو المعرض المائي الذي يضم الأحواض المائية بما فيها من أنواع مختلفة من الأسماك والدلافين والفقمات والحيوانات البحرية المتنوعة والجميلة.

أما بالنسبة للسياحة الدينية فهي تحتل الصادرة في دعم اقتصاد البلاد وتعتبر مصدر هام من مصادر الدخل القومي للسعودية ومن أكثر ما يدعم الاقتصاد السعودي، لما تستقبله كل عام لملاين الناس من جميع انحاء العالم من أجل زياره بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج والعمرة، وقد قام بعض المتخصصين بعمل إحصائية للسياحة في السعودية و وجد أن العائد المادي من السياحة الدينية في السعودية حوالي 7 مليار دولار وتلك الإحصائية تمت في عام 2009, ويساهم ذلك العائد في تمويل الكثير من المشروعات وبالتالي يخلق الكثير من الوظائف للشباب السعودي. يوجد أكثر من مكان ديني يجذب الناس للأقبال على السياحة الدينية بالسعودية ، فهناك عدد كبير من المساجد السياحية من أشهرها مسجد قباء، مسجد القبلتين مسجد الأجابة. يحرص أغلب الحجاج علي زيارة أكثر من مكان بالسعودية منها،جبل عرفه، وغار ثور. وهناك أكثر من مكان يجذب الناس سياحياً إليه مثل الأماكن التي شهدت معارك تاريخيه شهدها التاريخ الإسلامي في بداية الإسلام والفتوحات الإسلامية مثل بدر وأحد والأحزاب.

وتحتل المدينة المنورة الصدارة في السياحية الدينية بعد مدينة مكة المكرمة، حيث تمتلك المدينة المنورة مكانة تاريخية ودينية مميزة جداً في قلوب المسلمين والعرب بشكل عام، فهي تحتوي على الروضة الشريفة التي فيها قبر النبي عليه الصلاة والسلام بالإضافة إلى المسجد النبوي الشريف، فهي وجهة المسلمين من جميع أنحاء العالم يأتونها في موسم الحج والعمرة

مسارات الخطوط الجوية التركية الى السعودية 

تتعدد وجهات الخطوط الجوية التركية الدولية حيث تقدم أرخص الأسعار والعروض على موقعها الإلكتروني وتتجه إلى مدن مختلفة في أوروبا مثل امستردام وبرلين وميونخ ولندن والنمسا وستوكهولم وفي أمريكا تطير طائرات الشركة الى واشنطن ونيويورك ولاس فيغاس وتورونتو في كندا وهونك كونج في اسيا واليابان والصين والشرق الأوسط وخاصة الى الإمارات العربية المتحدة والسعودية مثل مدينة جدة والرياض والمدينة والدمام.

ومن أهم المسارات تطير الطائرات من مدينة أمستردام الى مدينة جدة وامستردام هي العاصمة الهولندية وتعتبر مدينة ثقافية وحضارية شهيرة حول العالم، حيث يمكن القيام بالعديد من النشاطات فيها مثل ركوب الدراجات والقوارب وزيارة المعالم الأثرية العريقة مثل متحف فان جوخ. فهي مدينة تاريخية عريقة فيها الكثير من المباني الأثرية القديمة. بالإضافة إلى مدينة سان فرانسسكو الأمريكية إلى الرياض وتقع هذه المدينة في ولاية كاليفورنيا ويبلغ عدد سكانها 700000 نسمة. وتشتهر المدينة بجسر البوابة الذهبية الشهير.بالإضافة إلى خط من مدينة الإسكندرية الى المدينة المنورة وفيها مطار الإسكندرية الدولي، وهي من أكبر مدن جمهورية مصر العربية وتعتبر العاصمة الثانية لمصر. وهي مركز سياحي وطبيعي متميز يزوره آلاف السياح من حول العالم، فهي مطلة على البحر الأبيض المتوسط. وتحدها من الجنوب بحيرة مريوط مما يجعلها مقصداً سياحيا خلاباً لما فيها من مظاهر طبيعية جميلة.