أمور يجب أن تعرفها عن طيران الخليج

العربية

 

معلومات عامة 

تأسست شركة طيران الخليج عام 1950 وهي تعتبر الناقل الوطني الرسمي لمملكة البحرين، وقد أصبحت في الآونة الأخيرة واحدة من أنجح وأشهر شركات الطيران في الوطن العربي. تطير طائراتها إلى أكثر من 40 وجهة عالمية في حوالي 25 دولة حول العالم.

تقدم الشركة خدمات الطيران التجاري لعملائها بأفضل الأسعار حيث تنظم رحلتين في كل يوم إلى حوالي عشر مدن مجاورة، ومن المهم ذكر أنها تنظم رحلات أيضاً إلى شبة القارة الهندية وأوروبا وأمريكا. يقع المقر الرئيسي للشركة في مطار البحرين الدولي في منطقة المحرق. تتميز هذه الشركة العريقة بحسن ضيافتها لعملائها والخدمات عالية الجوة التي تقدمها وطاقم العمل المدرب بشكل احترافي لضمان راحة وسعادة جميع المسافرين على متن طائراتها.

يتكون أسطول طائرات طيران الخليج من أحدث طائرات Boeingو Airbus وسيتم استيراد حوالي 40 طائرة جديدة في عام 2018. وذلك لأن طيران الخليج تسعى دائماً بأن تواكب التطور والحداثة في مجال الطيران لتنافس أقوى وأفضل شركات الطيران العالمية.

أهم الخدمات التي تقدمها طيران الخليج  

جميع من سافر على متن طائرات طيران الخليج يمكن له أن يقر بمدى روعة وجودة الخدمات المقدمة من قبل طاقم الطائرة واهتمامهم الفائق بجميع المسافرين وتلبية جميع احتياجاتهم. فمن سافر مرة عبر هذه الشركة بالتأكيد سيعتمدها كشركة الطيران التي يسافر عبرها دائماً وفي كل رحلاته. وذلك لأن طاقم الشركة يهدف لترك انطباع جيد عند المسافرين وتحفيزهم للسفر مرة أخرى. ومن الخدمات التي تقدمها الشركة للمسافرين، خدمة الحجز الإلكتروني عبر موقع الشركة، حيث يمكن للمسافر تحديد موعد السفر والوجهة وستظهر له قائمة بالعروض التي تقدمها الشركة وأرخص الأسعار، كما يمكن للمسافر اختيار المقعد الذي يناسبه من خلال عرض خارطة خاصة بالطائرة من الداخل التي تبين تشكيل المقاعد وفئاتها.

تهتم طيران الخليج بشكل أساسي بنوعية الخدمات المقدمة على متن الطائرة، فتسعى دائماً إلى أن تكون ذات جودة عالية لتنال رضا المسافرين. تقدم الشركة خدمة “المربية في الأجواء” التي تساعد الأهل في الاعتناء بأطفالهم أثناء الرحلة واحضار الألعاب التي تناسب أعمارهم والترفيه عنهم إلى أن يحين موعد الهبوط. وكل هذا ليتمتع الأهل برحلة هادئة ومريحة. تقدم الشركة أيضاً باقة من الأفلام السنيمائية الحديثة والمسلسلات العالمية وألعاب الفيديو والألعاب الخاصة بالأطفال. وذلك بهدف إمضاء وقت مسل وممتع أثناء الرحلة دون الشعور بالملل. ولا ننسى طبعاً الوجبات المميزة والمتنوعة التي تقدمها طيران الخليج والمشروبات الباردة والساخنة والحلويات اللذيذة.

معلومات الدرجات 

الدرجة السياحية: تقدم طيران الخليج لمسافري الدرجة السياحية وجبات طعام مميزة ولذيذة بالإضافة إلى وسائل الترفيه الممتازة والتي تشمل الأفلام السنيمائية والألعاب وقوائم المسلسلات العالمية والبرامج المختلفة، كما تقدم القصص والألعاب للأطفال لجعل رحلتهم تجربة مميزة لا تنسى أبداً. تتميز مقاعد هذه الدرجة بالراحة والسعة وشاشات العرض وإمكانية شحن الهواتف المحمولة واستخدام الجهاز اللوحي بأريحية.

درجة رجال الأعمال: توفر الشركة لمسافري درجة رجال الأعمال خدمة “Falcon Gold seats” والتي تمنح المسافر مقاعد جلدية مريحة تتحول إلى سرير كامل لمنحهم تجربة نوم هادئة أثناء الرحلات طويلة الأمد. بالإضافة إلى خدمات الطاقم عالية الجودة والوجبات اللذيذة التي تقدم لهم أيضاً. وكل ذلك لجعل تجربة السفر ممتازة ورائعة

وجهات طيران الخليج إلى المملكة العربية السعودية  

تتعدد وجهات طيران الخليج إلى المملكة العربية السعودية وخاصة في مواسم الحج والعمرة حيث يكثر المسافرون إليها، ولذلك تقوم الشركة بتنظيم عروض مميزة جداً في تلك الفترة لجذب الناس وللتسهيل عليهم. تطير طائرات الشركة من المنامة إلى المدينة ومن المنامة إلى الرياض وجدة إلى المحرق ومن المحرق إلى الرياض، من المحرق إلى جدة وغيرها من المسارات. وتعتبر مدينة الرياض من أهم وجهات طيران الخليج في المملكة العربية السعودية فهي عاصمة المملكة السعودية وتعتبر أكبر مدنها وتعتبر أيضاً واحدة من أكبر المدن العربية من حيث التعداد السكاني حيث يبلغ عدد سكانها لعام 2017 حوالي 8216284 نسمة.وتحتوي هذه المدينة أيضاً على العديد من المراكز التجارية والمالية ومقرات شركات الأعمال المهمة في المملكة مما يجعلها العاصمة الاقتصادية للبلاد، وتضم أيضاً العديد من المطاعم ومراكز التسوق الراقية المناسبة لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة. يوجد الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة الرياض ومنها برج الفيصلية في الرياض ويعتبر من أهم وأبرز المعالم السياحية في المنطقة و يتميز بارتفاع يصل إلى 266 متر وبشكله الهرمي المقوس وبوجود الكرة الزجاجية الكبيرة في أعلاه. برج المملكة ويعتبر من أهم مراكز التسوق ويجذب الكثير من السياح لزيارته. متحف الملك عبد العزيز التاريخي، يحتوي المتحف على العديد من المعارض التي تعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وشية الجزيرة العربية القديم والحديث ويتميز بمساحته الضخمة وتصميمه المعماري المميز وهو يقع بالقرب من المتحف الوطني.

بالإضافة إلى مدينة الدمام والتي  تقع على ساحل الخليج العربي وتتميز بأنها مدينة صناعية مهمة لاقتصاد البلاد، حيث يمكنك أن تجد أشخاص من جنسيات ودول مختلفة وذلك لأن العديد من السياح يقصدونها بهدف العمل والسياحة في نفس الوقت، وتحتوي المدينة على مطار الملك فهد الدولي. ومن أهم المعالم السياحية الرائعة في هذه المدينة، هي جزيرة المرجان الواقعة في خليج الدمام وتحتوي على أماكن لعب للأطفال ومسطحات خضراء وألعاب مائية. كما يوجد بشاطئ نصف القمر العديد من المنتجعات السياحية والمرافق المميزة لقضاء وقت جميل مع العائلة.