خمس أسباب تجعلك تسافر عبر الخطوط الجوية التركية 

العربية

نبذة قصيرة عن الشركة 

تأسست الخطوط الجوية التركية علم 1933 وهي تعتبر شركة الطيران الرسمية في تركيا. تمتلك الشركة الآن حوالي 330 طائرة من نوع Airbus و  Boeing. وعند تأسيسها كانت تقدم خدماتها معتمدة على خمس طائرات تجارية فقط. ومن المتوقع أن يصل عدد طائراتها الى حوالي 500 طائرة في عام 2023. وتعد الشركة الآن واحدة من الشركات الرائدة حول العالم في مجال الطيران التجاري والشحن الجوي، ويعود السبب في ذلك إلى النمو والتطور المستمر الذي سعت له الشركة منذ تأسيسها الى تحقيقه. حيث تقدم الشركة لمسافريها أفضل خدمات الطيران وأجودها محققة بذلك المقاييس العالمية في هذا المجال.

تطير طائرات الخطوط الجوية التركية لأكثر من 300 وجهة في مختلف البلدان والقارات مثل الأمريكيتين وأوروبا وشرق آسيا والشرق الأوسط، حيث تتعامل الشركة مع حوالي 120 دولة تنظم رحلاتها اليها وهذا رقم قياسي حققته الخطوط التركية. يعد مطار أتاتورك الدولي مركز عمليات الخطوط التركية الرئيسي، ويوجد لديها مقرات أخرى فرعية في مطار صبيحة الدولي والذي يقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول ومطار أنقرة الدولي. دخلت الخطوط الجوية التركية تحالف ستار عام 2008 وهي تعتبر عضواً مهما جداً فيها بسبب عدد المسافرين الكبير الذي يسافر عبرها في كل عام.

عند السفر عبر الخطوط الجوية التركية يمكنك الاستمتاع بأفضل خدمة طيران في العالم ومقابلة أمهر طاقم عمل الذي يقدم لك كل ما تحتاجه بطريقة احترافية واسوب رائع، فهو مدرب من قبل أخصائيين دوليين في مجال الخدمات الجوية. ولا ننسى ذكر مقاعد الطائرة المريحة والتي تحتوي على خيارات متعددة ونظام الترفيه عالى التقنية والحديث.

حجز التذاكر على موقع الشركة 

يوفر موقع الشركة أفضل وأرخص العروض والرحلات الى مختلف الوجهات الدولية والمحلية. ويعتبر الموقع الرسمي للشركة بوابة آمنة وموثوقة للحجز بسرعة وسهولة دون أي معوقات او مشاكل تقنية. حيث تتوفر جميع المعلومات في متناول يديك من مسارات الرحلات ومعلومات الطائرة والأسعار والوزن المسموح به لحمل الأمتعة وتعليمات اصطحاب الأطفال والأدوات الرياضية وغيرها من الأمور. ويمكن للمسافر أيضاً الاطلاع على حالة الرحلات ومواعيد إقلاعها وهبوطها. حيث يجب أن يقوم بإدخال الوجهة التي يريد أن يسافر اليها والتاريخ وسيظهر له الخادم جميع الرحلات المتاحة وبأسعار مناسبة ومقبولة.

الوجهات الداخلية والخارجية للخطوط الجوية التركية  

تتعدد وجهات الخطوط الجوية التركية الداخلية حيث تقدم أرخص الأسعار الى المدن التركية المختلفة مثل طرابزون وغازي عينتاب وقيسارية وأنطاليا وهي مدينة سياحية تطل على البحر الأبيض المتوسط في الجنوب الغربي من تركيا، تحتوي على العديد من الفنادق السياحية الفخمة والمنتجعات الراقية التي تستقطب ملايين السياح سنوياً مما يدعم اقتصاد البلاد ويقويه باستمرار. ومدينة أنقرة هي عاصمة الجمهورية التركية ويبلغ عدد سكانها أربع ملايين ونصف مليون نسمة وهي ثاني أكبر المدن في تركيا بعد مدينة إسطنبول. وازمير وهي مدينة تركية تقع غرب الاناضول وهي ثالث مدينة تعداداً للسكان في تركيا وهي مركز تجاري وزراعي مهم حيث يأتيها العديد من التجار ورجال الأعمال.

أما الوجهات الدولية فتتجه إلى مدن مختلفة في أوروبا مثل امستردام وبرلين وميونخ ولندن والنمسا وستوكهولم. وفي أمريكا تطير طائرات الشركة الى واشنطن ونيويورك ولاس فيغاس وتورونتو في كندا، وهونك كونج في اسيا واليابان والصين والشرق الأوسط وخاصة الى الإمارات العربية والمتحدة والسعودية مثل مدينة جدة، و تعتبر هذه المدينة واحدة من أهم الوجهات التي تطير إليها طائرات الخطوط الجوية التركية في المملكة العربية السعودية. حيث تقع مدينة جدة غرب المملكة وتعتبر واحدة من محافظات مكة المكرمة ويطلق عليها لقب المدينة التي لا تنام، حيث تشتهر بثقافاتها المتنوعة والشواطئ البديعة والأسواق التجارية والشعبية المكتظة بالناس. وتسمى جدة بعروس البحر الأحمر وهي مدينة سياحية بامتياز يقصدها السياح للاستمتاع بشاطئ البحر ورماله تحت أشعة الشمس الدافئة. وفيها أكبر ميناء بحري على ساحل البحر الأحمر والعديد من ناطحات السحاب والمراكز السياحية والاقتصادية. تتميز جدة بالكورنيش المطل على البحر والذي يضم العديد من مراكز التسوق ويوجد فيه أيضاً نافورة الملك الفهد المعروفة بأنها أطول نافورة بالعالم بحيث تقذف المياه على ارتفاع 300 متر مربع وتتميز بإضاءتها الملونة والملفتة للأنظار. ويوجد أيضاً فقيه أكواريوم وهو المعرض المائي الذي يضم الأحواض المائية بما فيها من أنواع مختلفة من الأسماك والدلافين والفقمات والحيوانات البحرية المتنوعة والجميلة.

سياسة الأمتعة  

توضح الشركة على مقعها الالكتروني المعلومات الخاصة بسياسة حمل الأمتعة الخاصة بها وتوضح الأوزان المسموح بها حسب درجة الطيران. مسافري الدرجة السياحية يسمح لهم بحمل ما يقارب من 20 كغم من الحقائب المفحوصة مسبقاً وفي حال كان معهم أطفال فيسمح بحمل 10 كغم إضافية كحقيبة للأطفال. أما مسافري درجة رجال الأعمال يمكنهم حمل 30 كغم من الأمتعة. وفي حالة كانت الحقيبة يتعدى وزنها الوزن المسموح به يتم تغريم المسافر مبلغ قدره ثمان ليرات مقابل كل كيلو غرام إضافي.

معلومات الدرجات 

تتميز الدرجة السياحية في طائرات الخطوط الجوية التركية بوجود مقاعد جلدية فائقة الراحلة تجعل من تجربة السفر عبر هذه الشركة أمراً ممتعاً ولطيفاً لا ينسى. حيث فيها زاوية انحناء تصل الى 18 ونصف سم ويتم تقديم وسائد داعمة للرأس واليدين وذلك لضمان الراحة والاستمتاع اثناء الرحلة. وتصل مساحة الأقدام في كل مقعد الى 78 سم. ولا ننسى ذكر توفير وسائل الترفيه الحديثة والأفلام والألعاب وغيرها، بالإضافة الى معدات الراحة مثل فرشاة الاسنان وسدادة الاذن وغطاء العينين.

من يقوم بتجربة درجة رجال الأعمال على الخطوط الجوية التركية سيشعر بأنه ملك يطير في الأجواء وذلك لفخامة هذه الدرجة وفخامة مقطوراتها ومقاعدها والتي تجعل من جو الطائرة أمرا غاية في الأهمية والهدوء والرقي. حيث يوجد في كل مقعد جهاز خاص لعمل المساج للأقدام بالإضافة الى توفير اضاءة خاصة للقراءة ومكان لشحن الهاتف المحمول وشبكة انترنت مجانية، وميزة مقاعد هذه الدرجة أنها يمكن أن تتحول الى سرير كامل لنوم مريح وهادئ في الرحلات طويلة الأمد.