سافر إلى أجمل المدن في الامارات العربية المتحدة عبر طيران الخليج

العربية

 

أصبحت الإمارات العربية المتحدة في الآونة الأخيرة مركزاً سياحياً واقتصادياً بارزاً، ويعود ذلك لاهتمامها في تطوير قطاعات متعددة منها العمارة والسياحة والتجارة العالمية. ونتيجةً لذلك أصبحت حاضنةً للعديد من شركات الأعمال ومقصداً سياحياً مهما في العالم العربي بشكل عام والخليج العربي بشكل خاص، حيث تحتوي على العديد من المعالم المعمارية والسياحية البارزة والمشهورة حول العالم والتي تتمركز بشكل أساسي في إمارة دبي وأبو ظبي. تتألف الإمارات العربية المتحدة من 7 إمارات وتقع في وسط الخليج العربي تحدها قطر والسعودية وسلطنة عمان، وتطل على الخليج العربي. تتيح الإمارات للقادمين إليها والمشتركين في مجلس التعاون الخليجي بالحصول على تأشيرة سفر بسهولة وسرعة.

يحتل القطاع السياحي مكانة مهمة توازي أهمية القطاعات الاقتصادية والتجارية الأخرى وقد يقع هذا القطاع في المركز الأول بين القطاعات الأخرى في الإمارات العربية المتحدة. وتسعى الدولة إلى زيادة عدد السياح الذين يأتون من بلدان مختلفة حول العالم مثل أمريكا الشمالية ودول أوروبا وبريطانيا وتركيا والأهم من ذلك دول شرق آسيا والشرق الأوسط. ولمجمل النشاط السياحي في الإمارات أهمية خاصة فهو يدعم الأنشطة الأخرى مثل النشاطات الاقتصادية والترفيهية وغيرها، فلا شك أن اجتذاب السياح لمدن مثل دبي وأبو ظبي يساهم في تنميتها إقليميا واقتصادياً وثقافيا، حيث يجتمع فيها أناس من شتى أنحاء العالم ومن شتى الثقافات والجنسيات لتعاونوا معاً ويتناغموا ليبنوا حضارة حديثة ومنفتحة على العالم الخارجي بكافة الوسائل.

أشهر المدن السياحية في الإمارات العربية المتحدة 

مدينة دبي:تنقسم دبي إلى قسمين هما البر والديرة ويعتبر خور دبي الذي يقسمهما معلماً سياحياً في حد ذاته وهذا الموقع الاستراتيجي لدبي مكنها من أن تصبح من أهم المراكز التجارية في العالم. وتحظى السياحة في إمارة دبي بمكانة متميزة نظراً لما تتمتع به من مرافق سياحية وترفيهية متطورة، وتعتبر سياحة التسوق والمهرجانات أبرزأنماط السياحة وأنجحها في إمارة دبي , وذلك بفضل السمعة العالمية التي حققها مهرجان التسوق وصيف دبي. والذي أصبح أحد التقاليد السياحية والاقتصادية التي ترسخ دبي كأفضل منطقة للتسوق في العالم , هذا بجانب الأسواق والمراكز التجارية المتنوعة والحافلة بشتى أنواع البضائع ومن أبرزها مركز دبي التجاري , وستي سنتر, وبرجمان و , وافي , و مركز الغرير , والوصل , وسوق نايف , والذهب . بالإضافة إلى عدد كبير من الأماكن الترفيهية من حدائق خضراء ومنتزهات والمراكز العلمية التي ينبغي للسائح أن يزور معالمها وفي مقدمتها مدينتي الإعلام والإنترنت.

أبوظبي: وهي عاصمة الإمارات العربية المتحدة وعاصمة إمارة أبو ظبي وتقع هذه المدينة الجميلة على جزيرة تسمى أبو ظبي. تحتوي المدينة على العديد من مقرات القنصليات ومركز رئاسة الوزراء لذلك فهي مدينة مهمة جداً. وتتميز المدينة بإنتاج النفط، وكذلك تهتم بالسياحة لدعم اقتصادها، حيث أصبحت مهتمة في الآونة الأخيرة ببناء وتشييد المعالم السياحية والترفيهية الخلابة وذات التصاميم المميزة لجذب السياح ورجال الأعمال إليها بشكل أكبر. ومن أهم المعالم السياحية والدينية الموجودة في المدينة مسجد الشيخ زايد الكبير، وهو مسجد غاية في الجمال , ويتميز تصميمه المعماري بالتناغم بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر. فهو تحفة فنية تجمع بين التاريخ الإسلامي العريق وحاضر المدينة الحديث وتثري به تاريخ العمارة الإسلامية وتغذيه. من يزور هذا المسجد سيلاحظ التصاميم الداخلية الفتانة والمصنوعة من الذهب الخالص والزجاج والأسقف والأرضيات الرخامية ذات الزخارف البديعة.

عجمان تطل على شاطئ رملي جميل يمتد من أول المدينة إلى نهايتها بطول 10 كيلومترات. وفي المدينة عدد من الأندية الثقافية والتعليمية، فضلاًعن الحدائق والمنتزهات، وأما جبال مصفوت فقد اكتسبت شهرة خاصة لكونها تشبه الريف الإنجليزي وتتيح لعشاق الرحلات الخلوية قضاء أوقات سعيدة بين أحضان الطبيعة.وتتميز شواطئ عجمان بالجمال وبالرمال الناعمة النظيفة والمياه الزرقاء الصافية، وتتوافر للسياح فرص واسعة لرحلات الصيد البحري وكذلك الرحلات البرية إلى الصحراء والواحات والوديان ورياضة تسلق الجبال خاصة في منطقتي مصفوت والمنامة. ويعد متحف عجمان الوطني الذي يعود تاريخه إلى العام 1775م تحفة معمارية وقبلة سياحية لزوارالإمارة حيث يتكون من 16 غرفة تجسد كل مظاهر الحياة في الماضي مثل الصيد والزراعة والأسلحة والمخطوطات والألعاب والأزياء الشعبية والمطبخ القديم ومقتنياته وأدوات الفن الشعبي والأسواق الشعبية والحرف المهنية قديماً.

رأس الخيمة: تعتبر رأس الخيمة من أهم وجهات السياحة في الإمارات العربية المتحدة حيث يمتزج فيها عبق الماضي مع اشراقة الحاضر فتجدها من أكر المدن تطوراً وازدهاراً. تختلف هذه المدينة عن غيرها من مدن الإمارات بهدوئها واحتوائها على العديد من مراكز الاستجمام والراحة والفنادق الخمس نجوم والمنتجعات السياحية الراقية التي تمكنك من قضاء وقت ممتع مع افراد عائلتك أو أصدقائك. وتقع هذه المدينة في أقصى شمال الإمارات وتطل على ساحل الخليج العربي. فيها العديد من الشواطئ والمرافق السياحية الفارهة. وتحتوي المدينة أيضاً على الحديقة المائية أيس لاند وهي أكبر حديقة ثلجية في المنطقة واستوحت فكرتها من جبال القطب الشمالي وخاصة جبل السيليكون وجبل الفيري. وهي وجهة ترفيهية وسياحية بارزة جداً. فيها العديد من حيوانات القطب الشمالي حيث يمكن للزائر ان يشاهد شلالات البطاريق وهي أكبر شلالات اصطناعية في العالم. وهناك الكثير والكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل السباحة ولعب كرة القدم والتزلج وغيرها.
مسارات طيران الخليج إلى الإمارات

تقدم الشركة عروض خاصة للسفر الى مدن مختلفة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تنظم الشركة رحلات سفر من إسطنبول الى دبي ومن دبي الى الكثير من المدن مثل الكويت والدمام وكراتشي والقاهرة وبيروت، ورحلات أخرى من المنامة الى أبو ظبي ومن المنامة الى دبي ومن أبو ظبي الى برلين ومن لندن الى دبي ومن المنامة الى المدينة المنورة.