مدن سعودية يمكن السفر إليها عبر فلاي أديل

العربية

أشهر الوجهات التي تطير إليها فلاي أديل

تقدم فلاي أديل رحلات طيران إلى العديد من الوجهات الداخلية التي تلبي احتياجات المسافرين ورغباتهم. ومن الوجهات الداخلية التي تطير إليها طائرات فلاي أديل، مدينة أبها السعودية وتعتبر عاصمة منطقة عسير وهي واحدة من أهم المدن السياحية على مستوى الخليج العربي فيها العديد من الأماكن السياحية التي يقصدها الزوار ليقضوا أوقاتهم. المدينة المنورة، والتي تمتلك مكانة تاريخية ودينية مميزة جداً في قلوب المسلمين والعرب بشكل عام، فهي تحتوي على الروضة الشريفة التي فيها قبر النبي عليه الصلاة والسلام بالإضافة إلى المسجد النبوي الشريف، فهي وجهة المسلمين من جميع أنحاء العالم يأتونها في موسم الحج والعمرة. مدينة جدة وهي العاصمة الاقتصادية والسياحية للمملكة العربية السعودية، تأسست فيها العديد من شركات الأعمال والاقتصاد فأصبحت مركزاً مالياً مهما بالإضافة إلى كونها مقصدا سياحياً لكونها تقع على البحر الأحمر.

ومن مسارات الرحلات التي تطير بها شركة فلاي أديل، من الرياض إلى جدة، دمام إلى جدة، المدينة إلى الرياض، جدة إلى الدمام وغيرها. حيث تهتم الشركة بتنظيم رحلات العمرة والحج للمسافرين وتقدم لهم المرشدين الخاصين لمساعدتهم في أداء مناسك الحج ولتوفير الجهد والتعب عليهم.

المقومات السياحية في المملكة العربية السعودية 

المملكة العربية السعودية تقع في شبه الجزيره العربية، بها العديد من السهول الضيقة على ساحل البحر الأحمر، ويمتد على طول البلاد سلاسل جبلية وصحاري ومجموعة من الهضاب بالوسط، وسهول ساحلية تمتد على طول ساحل الخليج.

المملكة العربيةه السعودية تتميز بتنوع تضاريسها لما تحصل عليه من مساحة واسعة وامتدادها على البحر الأحمر وما بها من هضاب وسهول وصحاري الذي جعلها متميزة من الناحية الجغرافية وجعلها متميزة سياحياً.                                                                                                                                   أما بالنسبة للمناخ السعودي فإن الطقس في المملكة العربية السعودية مختلف إلى حد كبير جداً، وذلك نظراً لاختلاف التضاريس الخاصة بالمملكة، فهي تتمتع بطقس حار جداً صيفاً، بارد شتاءً، وبها امطار موسمية ورطوبة  في المرتفعات الغربيةوتقل هذه الرطوبة بالداخل.

السياحة الدينية في السعودية: تعتبر مصدر هام من مصادر الدخل القومي للسعودية ومن أكثر ما يدعم الاقتصاد السعودي، لما تستقبلة كل عام لملاين الناس من جميع انحاء العالم من أجل زياره بيت الله الحرام وأداء مناسك الحج والعمرة، وقد قام بعض المتخصصين بعمل إحصائية للسياحة في السعودية ووجد أن العائد المادي من السياحة الدينية في السعودية حوالي 7 مليار دولار، وتلك الإحصائية تمت في عام 2009, ويساهم ذلك العائد في تمويل الكثير من المشروعات وبالتالي يخلق الكثير من الوظائف للشباب السعودي. يوجد أكثر من مكان ديني بالسعودية يجذب الناس للأقبال على السياحة الدينية، فهناك عدد كبير من المساجد السياحية من اشهرها مسجد قباء ,و مسجد القبلتين، و مسجد الأجابة . يحرص أغلب الحجاج علي زيارة أكثر من مكان بالسعودية منها جبل عرفه, وغار ثور. وهناك أكثر من مكان يجذب الناس سياحياً إليها مثل الأماكن التي شهدت معارك تاريخية شهدها التاريخ الإسلامي في بداية الإسلام والفتوحات الإسلامية مثل بدر و أحد والأحزاب.

المدن التي يمكن زيارتها في المملكة

مدينة الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة السعودية وتعتبر أكبر مدنها وتعتبر أيضاً واحدة من أكبر المدن العربية من حيث التعداد السكاني حيث يبلغ عدد سكانها لعام 2017 حوالي 8216284 نسمة.وتحتوي هذه المدينة أيضاً على العديد من المراكز التجارية والمالية ومقرات شركات الأعمال المهمة في المملكة مما يجعلها العاصمة الاقتصادية للبلاد، وتضم أيضاً العديد من المطاعم ومراكز التسوق الراقية المناسبة لقضاء أوقات ممتعة مع أفراد العائلة. يوجد الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها في مدينة الرياض ومنها برج الفيصلية في الرياض ويعتبر من أهم وأبرز المعالم السياحية في المنطقة يتميز بارتفاع يصل إلى 266 متر وبشكله الهرمي المقوس وبوجود الكرة الزجاجية الكبيرة في أعلاه. برج المملكة ويعتبر من أهم مراكز التسوق ويجذب الكثير من السياح لزيارته. متحف الملك عبد العزيز التاريخي، والذي يحتوي على العديد من المعارض التي تعرض تاريخ المملكة العربية السعودية وشية الجزيرة العربية القديم والحديث ويتميز بمساحته الضخمة وتصميمه المعماري المختلف، وهو يقع بالقرب من المتحف الوطني.

مدينة جدة

تقع مدينة جدة غرب المملكة وتعتبر واحدة من محافظات مكة المكرمة ويطلق عليها لقب المدينة التي لا تنام، حيث تشتهر بثقافاتها المتنوعة والشواطئ البديعة والأسواق التجارية والشعبية المكتظة بالناس.  وتسمى جدة بعروس البحر الأحمر وهي مدينة سياحية بامتياز يقصدها السياح للاستمتاع بشاطئ البحر ورماله تحت أشعة الشمس الدافئة. وفيها أكبر ميناء بحري على ساحل البحر الأحمر والعديد من ناطحات السحاب والمراكز السياحية والاقتصادية. تتميز جدة بالكورنيش المطل على البحر والذي يضم العديد من مراكز التسوق ويوجد فيه أيضاً نافورة الملك فهد المعروفة بأنها أطول نافورة بالعالم بحيث تقذف المياه على ارتفاع 300 متر مربع وتتميز بإضاءتها الملونة والملفتة للأنظار. ويوجد أيضاً فقيه أكواريوم وهو المعرض المائي الذي يضم الأحواض المائية بما فيها من أنواع مختلفة من الأسماك والدلافين والفقمات والحيوانات البحرية المتنوعة والجميلة.

مدينة الدمام

تقع مدينة الدمام على ساحل الخليج العربي وتتميز بأنها مدينة صناعية مهمة لاقتصاد البلاد. حيث يمكنك أن تجد أشخاص من جنسيات ودول مختلفة وذلك لأن العديد من السياح يقصدونها بهدف العمل والسياحة في نفس الوقت، وتحتوي المدينة على مطار الملك فهد الدولي. ومن أهم المعالم السياحية الرائعة في هذه المدينة، هى جزيرة المرجان الواقعة في خليج الدمام وتحتوي على أماكن للعب للأطفال ومسطحات خضراء وألعاب مائية. كما أن شاطئ نصف القمر فيه العديد من المنتجعات السياحية والمرافق المميزة لقضاء وقت جميل مع العائلة.